لدعم الموقع بعملات غير الدولار الأمريكي: EUR, CAD, AUD, GBP


26 منكم يدعمون الربع الجديد بمبلغ 584 دولارًا ، شكرًا لك! 39 في المائة هناك.


يجب أن يُسخر من أي شخص يصمم نفسه خبراء في "الصحة العامة" باعتباره مجنونًا أو يُعدم باعتباره طغاة

كيف يمكن لأي رجل أن يكون له سلطة متخصصة في شيء توسعي مثل "صحة الجمهور"؟

لديهم كل الاستبداد القديم ، ولكن ليس لديهم أي من الدوغماتية القديمة ... لقد اكتشفوا كيفية الجمع بين تصلب القلب مع تليين الرأس المتعاطف "

ربما كان أفضل ما قدمه هو الطبيب المتميز الذي كتب المقال حول هذه الأمور في ذلك الكتاب المركب الذي حرره السيد ويلز ، والذي أطلق عليه اسم "الدولة العظيمة". قال إنه لا ينبغي أن يكون الطبيب بعد الآن مجرد ملاط ​​للأمراض التافهة ، بل يجب أن يكون ، على حد قوله ، "المستشار الصحي للمجتمع". يمكن التعبير عن الشيء نفسه بمزيد من النقاط والبساطة في المثل القائل بأن الوقاية خير من العلاج. وتعليقًا على ذلك ، قلت إنه يرقى إلى علاج جميع الأشخاص الذين هم بصحة جيدة كما لو كانوا مرضى. اعترف الكاتب بصحة هذا ، مضيفًا أن الجميع مريضون. وأنا أنضم إليه مجددًا أنه إذا كان الجميع مريضًا ، فإن المستشار الصحي مريض أيضًا ، وبالتالي لا يمكنه معرفة كيفية علاج هذا الحد الأدنى من المرض.

هذه هي المغالطة الأساسية في مجال الطب الوقائي برمته. الوقاية ليست أفضل من العلاج. إن قطع رأس الرجل ليس أفضل من علاج صداع. إنه ليس أفضل من الفشل في علاجه. وينطبق الشيء نفسه إذا كان الرجل في حالة تمرد ، حتى لو تمرد مهووس. إن إخراج القلب منه بالعبودية ليس أفضل من ترك القلب فيه ، حتى لو تركت قلبه مكسورًا. الوقاية ليست فقط أفضل من العلاج ؛ الوقاية أسوأ من المرض. الوقاية تعني أن تكون غير صالح مدى الحياة ، مع زيادة السخط من كونك بصحة جيدة. سأطلب من الله ، ولكن بالتأكيد ليس الإنسان ، أن يمنعني في كل أفعالي.

لكن الشكل الحاسم والقابل للنقاش لهذا يتلخص جيدًا في تلك العبارة حول المستشار الصحي للمجتمع. أنا متأكد من أن أولئك الذين يتحدثون بذلك لديهم شيء في أذهانهم أكبر وأكثر توضيحًا من الافتراضين الآخرين اللذين نظرنا فيهما. إنها لا تعني أن على جميع المواطنين أن يقرروا ، وهو ما يعني مجرد التوازن الحالي الغامض والمريب. إنها لا تعني أن جميع الأطباء يجب أن يقرروا ، مما يعني توازنًا غير متوازن أكثر بكثير. يقصدون أنه يمكن العثور على عدد قليل من الرجال الذين لديهم مخطط ورؤية متسقة لأمة صحية ، حيث كان لدى نابليون مخطط ورؤية متسقة للجيش.

إنه لمن الفوضى الباردة أن نقول إن كل الرجال يجب أن يتدخلوا في كل زيجات الرجال. إنه لمن الفوضى الباردة أن نقول إن أي طبيب قد يعتقل ويفصل بين أي شخص يحبه. لكن ليس من الفوضى أن نقول إن قلة من خبراء حفظ الصحة العظماء قد يحيطون أو يقيدون حياة جميع المواطنين ، كما تفعل الممرضات مع أسرة من الأطفال. إنها ليست فوضى ، إنها طغيان. لكن الاستبداد شيء عملي. عندما نسأل بأي عملية يمكن بالتأكيد اختيار هؤلاء الرجال ، نعود مرة أخرى إلى معضلة الاستبداد القديمة ، والتي تعني الرجل ، أو الديمقراطية التي تعني الرجال ، أو الأرستقراطية التي تعني المحاباة. لكن كرؤية الشيء معقول وحتى عقلاني. إنه عقلاني ، وهو خاطئ.

إنه خطأ ، بصرف النظر عن الاقتراح القائل بأنه لا يمكن اختيار خبير في الصحة. إنه خطأ لأنه لا يمكن أن يوجد خبير في الصحة. يمكن أن يوجد خبير في المرض ، للسبب ذاته الذي درسناه بالفعل في حالة الجنون ، لأن الخبراء لا يمكن أن ينشأوا إلا من أشياء استثنائية. والتوازي مع أي من المهن المكتسبة الأخرى سيجعل النقطة واضحة. إذا تمت مقاضاتي بتهمة التعدي على ممتلكات الغير ، فسوف أسأل محامي عن أي من الممرات المحلية التي يُمنع السير فيها. ولكن إذا كان محامي ، بعد أن اكتسب قضيتي ، مبتهجًا للغاية لدرجة أنه أصر على تسوية المسارات التي يجب أن أسير فيها؛ إذا طلب مني السماح له برسم جميع مسارات المشي في بلدي ، لأنه كان مستشارًا متنقلًا للمجتمع- ثم طلب ذلك المحامي عبثًا. إذا أصر على السير ورائي عبر طرق الغابات ، مشيرًا بعصا المشي الخاصة به إلى الطرق المحتملة والطرق المختصرة الجذابة ، فسوف أقلبه بشغف قائلاً: "سيدي ، أنا أدفع لك لمعرفة لغز واحد معين باللاتينية والنورمان الفرنسية ، والتي يسمونها قانون إنجلترا ؛ وأنت تعرف قانون إنجلترا. لم يكن لدي أي سبب أرضي لأفترض أنك تعرف إنجلترا. إذا فعلت ذلك ، ستترك الرجل وحده عندما كان ينظر إليه ".

كما هي حدود معرفة المحامي الخاصة بالمشي ، كذلك حدود معرفة الطبيب. سأقول إذا سقطت على جذع شجرة وكسرت رجلي ، وهو ما يكفي على الأرجح للمحامي ، "من فضلك اذهب وأحضر الطبيب." سأفعل ذلك لأن الطبيب لديه حقًا معرفة أكبر بمنطقة أضيق. لا يوجد سوى عدد معين من الطرق التي يمكن من خلالها كسر الساق ؛ لا أعرف أيًا منهم ، وهو يعرفهم جميعًا.

هناك شيء مثل الاختصاصي في كسر الساقين. لا يوجد شيء اسمه الاختصاصي في الساقين. عندما لا تنكسر الساقين فهي مسألة ذوق. إذا كان الطبيب قد أصلح ساقي حقًا ، فقد يستحق تمثالًا ضخمًا للفروسية على قمة برج أبدي من النحاس. ولكن إذا قام الطبيب بإصلاح ساقي حقًا ، فلن يكون لديه المزيد من الحقوق عليها. لا يجب أن يأتي ويعلمني كيف أسير. لأنه تعلمنا ذلك في نفس المدرسة ، الحضانة. ولا توجد احتمالية أكثر تجريدية لطبيب يمشي بأناقة أكثر مما أفعله من أن يمشي الحلاق أو الأسقف أو السارق بأناقة أكثر مني. لا يمكن أن يكون هناك اختصاصي عام ؛ لا يمكن أن يكون للمتخصص أي نوع من السلطة ، إلا إذا كان قد حدد نطاقه بشكل صريح. لا يمكن أن يكون هناك ما يسمى المستشار الصحي للمجتمع ، لأنه لا يمكن أن يكون هناك شيء مثل شخص متخصص في الكون.

المصدر تحسين النسل والشرور الأخرى نشرت في 1922

إخطار
guest
4 التعليقات
أقدم
الأحدث معظم صوت
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

yuri
يوري
قبل أيام

as US narcissism researcher write—Twenge/Campbell : ‘The Narcissism Epidemic’
Christopher Lasch: ‘The Culture of Narcissism’. Twenge 2017, konrath 2019, amerikans becoming ever more narcissistic—self loathing, antagonistic, grandiose, less prepared for adulthood, less happy, more tolerant
“Tolerance means you believe in nothing”. GK Chesterton
“The last virtues found in an empire near collapse are apathy and tolerance”. Aristotle

Raptar Driver
سائق رابتار
قبل أيام
الرد على  يوري

Always quoting some author that nobody ever heard of.
How much of an impact do you think you’re making by doing this?
You’re making yourself look stupid. Smart, smart, stupid!
Don’t you have any of your own ideas besides put downs and gibberish?

Mr Reynard
السيد رينارد
قبل أيام
الرد على  تشوكستوف

Well, if you have a PhD in Gender’s Study, you definitively qualify as Health Expert by the media/government ….You have the right to call yourself Doctor (your PhD give you that right)

مكافحة الإمبراطورية