سيكون هناك تحقيق بريطاني في أفغانستان - فقط لا تتوقع أي مساءلة

في نهاية المطاف سيكون هناك واحد على حرب COVID أيضًا

لقد تعرضنا للضرب في هلمند بحلول عام 2008 وعرفنا ذلك ، لكننا تركنا القوات في مكانها لمدة ست سنوات دامية بلا جدوى.

في صباح يوم 14 مارس 1757 ، سار أحد كبار الأدميرالات في البحرية الملكية ، جون بينج ، إلى سطح السفينة الحربية إتش إم إس مونارك ، وأجبر على الركوع و أطلق عليه الرصاص رميا بالرصاص من مشاة البحرية. في ذلك الوقت ، خلال حرب السنوات السبع ، قسم الإعدام بين المؤسسة والبلد. لكنه فشل "في بذل قصارى جهده" للامتثال لتعليماته خذ جزيرة مينوركا في البحر الأبيض المتوسط ​​، وأثناء الحرب العالميةلم يكن ذلك جيدًا بما فيه الكفاية.

على النقيض من ذلك ، فإن القادة في حروبنا الأخيرة ، الذين فشلوا في كل حملة منذ عام 2001 ، لديهم زسبب جيد لتوقع وظائف جيدة التنجيد بصفتهم مدراء غير تنفيذيين ، يشغلون مناصب كرؤساء للجمعيات الخيرية المهيبة أو مناصب عالية المكافآت في "شركات الأمن الخاصة" ، أو "مستشارين" في إستراتيجية دول العبيد في الشرق الأوسط.

كان سلوك ونتائج الحرب الأفغانية الأخيرة في المملكة المتحدة أكثر ضررًا من جميع النواحي من العراق. على مدى السنوات العشرين الماضية ، كان 20 من أفراد القوات المسلحة قتل في أفغانستان - وآلاف آخرين دمروا مدى الحياة. نحن لا نحسب الانتحار. لقد قتلنا الآلاف من غير المقاتلين في هلمند والعديد من المتمردين. [مدنيون أكاديميون يقاتلون ضد الجيوش الأجنبية ويمارسون السلطة ضدهم على أراضيهم الأصلية.] تم تقدير التكلفة المالية بشكل متحفظ بـ أكثر من 37 مليار جنيه إسترليني. لقد تعرضنا للضرب في هلمند بحلول عام 2008 و أعرف أنه، لكنها تركت القوات في مكانها لمدة ست سنوات دامية بلا جدوى uحتى انسحاب الجيش في 2014. السير نيكولاس كاي سفير سابق في أفغانستان. دعا الأسبوع الماضي لاستعلام الدروس المستفادة من أجل "إلقاء نظرة فاحصة على كيفية فقدنا لصبرنا الاستراتيجي لفعل ما هو ضروري" - مهما كان ذلك يعني. قد يجادل البعض بأن الكفاءة الإستراتيجية قد تكون موضوعًا أكثر ملاءمة.

سيكون هناك تحقيق في نهاية المطاف. لا نعرف من سيقودها ، لكننا نتوقع أن يبحث رئيس وزرائنا قريبًا عن "يد آمنة" بين كادرنا من موظفي الخدمة المدنية والقضاة لإجراء ذلك - وبعض العشب الطويل الذي يركلها فيه. عندما يحدث ذلك ، فإن مجموعات من الجنرالات ، ومعظمهم على معرفة جيدة ببعضهم البعض ، سوف تحدد "نجاحاتهم" و "تحدياتهم" في الحملة العسكرية الطويلة. سيقدم السياسيون تبريرات ذاتية سلسة. سيكون هناك تقرير صارم طال انتظاره ، مع الحكم النهائي "يا لها من فوضى".

لقد أجرينا بالفعل استفسارًا من هذا القبيل، بالطبع. في تقريرهم لعام 2016 حول حرب العراق ، قدم لنا جون شيلكوت وفريقه مورد تاريخي رائع. ومع ذلك ، فإن الكثير من عملية الاستقصاء الطويلة والطويلة كانت ذات جودة مجترّة ليوم هادئ في مزرعة ألبان ؛ كانت إجراءاتها تشبه ندوات أوكسبريدج. نعم ، كانت هناك "مخرجات" بصرف النظر عن التقرير الواسع نفسه: الكتيب العملية الجيدة نتيجة لذلك ، بدأت في جذب الانتباه بين المخططين العسكريين. يوجد الآن وعي بالحاجة إلى ثقافة تمكن المخططين العسكريين من تحدي الافتراضات والتفاؤل المفرط ، وهي عملية تسمى "الفريق الأحمر". كانت هناك دروس محددة ، كما يقول المثل القديم ، لكن من السابق لأوانه معرفة ما إذا كانت كذلك تعلم. بالنظر إلى ما نعرفه عن الفوضى المشتركة بين الوزارات في الأسابيع الأخيرة وحطام قطار الأربعاء الماضي الأدلة في لجنة الشؤون الخارجية, قد يغفر لنا الشك.

مهندسو حرب العراق ، العسكريون والمدنيون ، يبحرون بسلاسة. Chilcot ، في الإنصاف ، كان لا يتوقع أن يلوم. ذهب إلى أقصى حد يسمح به اختصاصه ؛ لا أحد يجب أن يحاسب. هذا هو الجوهر. يجب تعلم الدروس من أفغانستان ، نعم ، ولكن بوريس سيتم إدانة جونسون وطاقمه إذا كان أي شخص يشغل منصب المسؤولية سيتحمل المسؤولية.

بالنسبة للدول التي تأخذ الدفاع والأمن القومي على محمل الجد كقضية وجودية ، فإن النهج هو أكثر قسوة بكثير. في عام 2006 ، غزت قوات الدفاع الإسرائيلية لبنان مع القليل من الاستعداد والتخطيط والنتائج الفوضوية. يهتم الإسرائيليون والإسرائيليون حقًا بالدفاع ولديهم سبب وجيه جدًا للقلق من الهزيمة. وبالتالي في غضون أسابيع أ تم إنشاء اللجنة - مكون من قاض واثنين من الأساتذة وعميدان. It وذكرت في غضون 18 شهرًا أن "فشل كبير طغى على العملية العسكرية". كان النهج الذي اتبعته اللجنة هو أن "المديح الخطابي للقوات يجب ألا يتدخل تقييم صادق لقدراتهم".

كانت النتيجة نهاية وظائف رئيس الوزراء ورئيس أركان الدفاع ، من بين آخرين، وإصلاح شامل للطريقة التي يدير بها جيش الدفاع الإسرائيلي عملياته. كان هناك القليل من الأوهام حول كون كبار الضباط العسكريين بطريقة ما أكثر قدرة بطبيعتها من القادة في المهن الأخرى.

بعد 20 عامًا من الهزيمة الاستراتيجية والعملياتية التي لا هوادة فيها للقوات البريطانية في أفغانستان ، قد يُغفر للمرء إذا اعتقد أن الهزيمة العسكرية - بل كارثة استراتيجية لا هوادة فيها - لا علاقة لها بأولئك الذين يتمثل دورهم الحيوي الوحيد في أن يكونوا مستشارين استراتيجيين. إن كبار الضباط هم الذين يحددون طبيعة وحجم الحملات ويقدمون المشورة للسياسيين فيما يتعلق بسلوكها. ومع ذلك ، فإن الحقيقة هي أشار سيمون أكام، أن لن تكون هناك مساءلة للرجال (لا يوجد سوى حوالي 25 ضابطة كبيرة جدا ، مع 430 من الذكور) الذين لعبوا دورًا حاسمًا في جلب الهزيمة الإستراتيجية الأكثر ضررًا لنا لعقود عديدة. يمكننا التحدث عن ثقافات الإفلات من العقاب ، افتراءات السياسيين. كل هذا صحيح. صحيح أيضًا أن البلد لا يهتم حقًا. إنه ليس مهمًا بدرجة كافية.

المصدر الحارس

اشتراك
إخطار
guest
2 التعليقات
أقدم
الأحدث معظم صوت
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

Mr Reynard
السيد رينارد
منذ 1 شهر

هل سيكون هناك تحقيق بريطاني في أفغانستان ؟؟ وكالعادة سيلومون الأسد و الخامس بوتين ؟؟

yuri
يوري
منذ 1 شهر

كان قتل جون كنيدي قبل 50 عامًا وما زالوا يزعمون أن كوفيد قتله

مكافحة الإمبراطورية