للعملات الأخرى بغير الدولار الأمريكي: EUR, CAD, AUD, GBP, التشفير

32 منكم يدعمون ربع الصيف بمبلغ 695 دولارًا. تم رفع 46٪ من متطلبات 1500 دولار.


1984: العام الذي لم تخض فيه أمريكا الحرب مع إيران بعد حرب أهلية في إدارة ريغان

قبل أشهر من مقتل 241 جنديا أمريكيا و 58 فرنسيا قامت ميليشيا أمل الشيعية اللبنانية الموالية لإيران في تفجير ثكنة بيروت.

مع تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة وإيران في يونيو الماضي ، مورين دود ، المحاكاة نيويورك تايمز كاتب عمود ، كتب أن "الرجل" الذي يقف بين الولايات المتحدة وحرب أخرى في الشرق الأوسط لم يكن جزءًا من فريق السياسة الخارجية لإدارة ترامب ، ولكن مضيف قناة فوكس نيوز تاكر كارلسون.

منزعجًا من أن تصرفات السيد ترامب بشأن إيران قد تؤدي إلى إراقة دماء شريرة ، نصح كارلسون (كما قيل لنا بشكل موثوق) الرئيس بشكل خاص بعدم ضرب إيران. وهكذا ترسخت حكاية شعبية (وإن كانت مبالغًا فيها قليلاً): محاطاً بمجموعة من خبرائه ، ومع استعداد قاذفات القنابل الأمريكية لتدمير الأصول العسكرية الإيرانية ، قرر ترامب رفض نصيحتهم ، واستمع إلى كارلسون. تم استدعاء المفجرين ، وتجنب الحرب - وعاد الرئيس إلى حسابه على تويتر. تفو.

أصيب دود ، والعديد منا ، بالذهول. بينما تشجب مجتمع الأضواء الكاميرا الذي أوصلنا إلى هذا المسار (يبدو أن الحديث عن السياسة الخارجية هو النتيجة المتوقعة لثقافة الرؤوس المتكلمة) ، أنهت دود عمودها وبالتالي: "كارلسون يشير إلى شيء يحتاج ترامب إلى سماعه" ، كتبت. "الأشخاص أنفسهم - في بعض الحالات ، نفس الأشخاص الذين استدرجونا إلى مستنقع العراق قبل 16 عامًا - يطالبون بحرب جديدة ، هذه الحرب مع إيران."

بالطبع ، لم تكن هذه هي المرة الأولى التي تختارها أمريكا بالفعل ليس بالذهاب للحرب ، لكن القرار نادر لدرجة أنه يشير إلى وقته لديها حدث من قبل ، ولماذا ، جدير بالذكر - لا سيما أنه يتعلق بإيران.

في أكتوبر / تشرين الأول 1983 ، قامت شاحنة مليئة بالمتفجرات بتدمير ثكنات مشاة البحرية الأمريكية المكونة من أربعة طوابق في لبنان ، مما أسفر عن مقتل 241 عسكريًا أمريكيًا. وضع مجتمع الاستخبارات المسؤولية عن هذا العمل على عاتق ملالي طهران ، الذين كلفوا حزب الله ، وكيلهم في لبنان ، بدفع الولايات المتحدة (التي نشرت قوات المارينز كجزء من مهمة حفظ سلام متعددة الجنسيات) خارج المنطقة. الحادث (أكبر انفجار غير نووي منذ الحرب العالمية الثانية كما قيل لنا في ذلك الوقت) ، أثار نزاعًا داخليًا أسطوريًا في إدارة ريغان حول كيف وما إذا كان يجب على الولايات المتحدة الرد. 

مع استمرار المناقشات ، كان هذا دوني برووك: من جهة ، كان وزير الخارجية الأستاذ جورج شولتز ذو الكلام اللطيف ظاهريًا (في الواقع ، كان مقاتلًا سيئًا يمكن أن تنتهي تقييماته السخيفة للموظفين) ، ومن ناحية أخرى وزير الدفاع كاسبار واينبرغر ، مدمن عمل شجاع تصادمي محبوب من قبل كبار قادة الجيش. حتى قبل أن يستقر الغبار في بيروت ، كان شولتز ووينبرغر يفكران مع ريغان بشأن ما يجب فعله حيال ذلك ---مع شولتز يجادل من أجل رد عسكري كامل ، في حين أن وينبرغر هز كتفيه ومنفصل على ما يبدو يجر قدميه.

كان وزير الدفاع قد عارض نشر قوات المارينز في البداية ، وكان يحظى بدعم الجيش. تحدث كولن باول ، كبير مساعدي فاينبرغر العسكري ، نيابة عن العديد من قادة الجيش عندما وصف الانتشار في لبنان "أبله من البداية."

لكن بالنسبة لشولتز ، كانت إعادة النظر في قرار النشر مضيعة للوقت. في سلسلة من الضربات القاضية التي وضعته ضد وينبرغر ، وزير الخارجية جادل بأن "المصداقية الأمريكية" (ذلك البديل القديم) ، كانت قيد الاختبار وبالتالي ، فإن مقتل 241 من مشاة البحرية الأمريكية كان سببًا كافيًا لتصعيد عسكري.

اختلف واينبرغر: "الانتقام من من؟" سأل. وقال ، وهو يتدحرج ببطء ، إن الولايات المتحدة بحاجة إلى معلومات استخباراتية أفضل قبل أن تقرر من الذي ستعاقبه. كان واينبرغر مصرا: لقد تركت الولايات المتحدة للتو صراعا لا يمكن الانتصار فيه (في فيتنام) ، ولا ينبغي أن تكون بهذه السرعة لبدء نزاع آخر. حفر في.

في 17 نوفمبر ، في حادثة لا تزال مثيرة للجدل، يبدو أن Weinberger قد تجاهل بالفعل أمرًا رئاسيًا للانتقام. لم يتم تنفيذ العملية ، ضد الأصول العسكرية المرتبطة بإيران - على الرغم من أنه لا يزال من غير الواضح ، بعد أكثر من ثلاثين عامًا ، من المسؤول فقط عن وقف العملية. كان مستشار الأمن القومي لريغان ، روبرت ماكفارلين ، غاضبًا - صرخ في وينبرجر خلال محادثة هاتفية أنه تجاهل الأمر المباشر للرئيس. لم يوافق واينبرغر على ذلك: لقد أوضح بهدوء أنه لم يتلق أي أمر من هذا القبيل.

بعد أقل من شهر ، أصبح الجدل بين شولتز ووينبرغر قبيحًا وشخصيًا للغاية لدرجة أن وزير الدفاع كان يسخر علانية من دعم وزير الخارجية شولتز الأصلي لنشر القوات الأمريكية. خلال أحد اجتماعات البيت الأبيض ، أشار واينبرغر إلى أنه إذا لم يفعل شولتز ذلك ، فإن جنود المارينز سيبقون على قيد الحياة. انقلب عليه شولتز: "لا تدعني أطلب من مشاة البحرية مرة أخرى" ، قال بازدراء. "إذا فعلت ذلك ، أطلق النار علي." يبدو أن Weinberger كان على استعداد لاستيعابه: "من السهل قتل الناس ، وهذا قد يجعل بعض الناس يشعرون بالرضا ، لكن القوة العسكرية يجب أن يكون لها هدف ، لتحقيق غاية ما ،" وأوضح لاحقًا بوضوح. "لم يكن لدينا أبدًا الإخلاص لمن ارتكب هذا العمل المروع". 

استمرت إمالة شولتز-واينبرغر حتى فبراير 1984 ، عندما قرر ريغان "إعادة انتشار" مشاة البحرية إلى السفن الأمريكية في محطة في البحر الأبيض المتوسط. واعتبر شولتز "إعادة الانتشار" بمثابة تراجع شائن ، علامة على الضعف الأمريكي. ولكن ، كما تم تقديمه باقتدار من قبل العقيد البحري والمؤرخ ديفيد كريست في حرب الشفق, هذه ليست الطريقة التي نظر بها البنتاغون. 

ونقلت كريست عن مسؤول دفاعي رفيع المستوى نويل كوخ دافعًا عن إعادة الانتشار خلال اجتماع في البيت الأبيض ضم كبار مستشاري ريغان - بمن فيهم شولتز. أشار كوخ إلى أن مشكلة السياسة الأمريكية في الشرق الأوسط هي النفاق الأمريكي - واستخدامنا الانتقائي لكلمة الإرهاب: عندما يزرع أصدقاؤنا القنابل ، نقول إن السبب هو أنهم يدافعون عن قيمنا ، ولكن عندما يفعل أعداؤنا ذلك ، فهذا إرهاب. قال شولتز: "لا يمكنني الاختلاف أكثر ،" أجاب. لم تكن المشكلة في نفاق أمريكا ، بل كانت قلة الإرادة وضعفها - الأمر الذي شجع إيران والإرهابيين الآخرين فقط. إذا كان هذا النقاش يبدو مألوفًا ، فهذا لأنه كذلك ؛ انها تحتدم ، على فترات متقطعة ، حتى يومنا هذا.

بمعنى ما ، لا ينبغي أن يكون صدام شولتز واينبرغر مفاجأة. بينما كان واينبرغر محامياً تلقى تعليمه في جامعة هارفارد ، جاءت خبرته التكوينية في الحرب العالمية الثانية ، حيث خدم كضابط مشاة خلال معركة بونا عام 1942 - وهي قاعدة يابانية نتنة موبوءة بالعلقات على حافة شمال غينيا الجديدة. بالنسبة لأولئك الذين نجوا ، بما في ذلك وينبرغر ، كانت معركة شبح المستنقعات كابوسًا لا هوادة فيه: في نهايتها ، لجأ اليابانيون إلى أكل لحوم البشر واستخدموا جثث الموتى لتعزيز دفاعاتهم.

على الرغم من أن Weinberger نادرًا ما تحدث عن Buna ، إلا أن التجربة بقيت معه. خلال مقابلة أجريتها معه عندما كان وزيرا للدفاع ، كاد أن يسخر مني خارج الغرفة عندما اقترحت أن زيادة الميزانية العسكرية التي اقترحها تجعل الحرب أكثر احتمالا. قال: "أنت لا تفهم". "نحن لا نشتري المزيد من الأسلحة لأننا نعتزم استخدامها ، نحن نشتري المزيد من الأسلحة حتى لا نضطر إلى ذلك."

الضابط العسكري المفضل لـ Weinberger ، وافق رئيس JCS جون فيسي. لم يكن فيسي يتقلص البنفسجي. بينما كان وينبرغر يقاتل شولتز ، واجه فيسي روبرت ماكفارلين ، مستشار الأمن القومي المتدخّل لريغان. - مهاجمة منفذي تفجير ثكنة مشاة البحرية ، يعتقد فيسي ، كان لا يليق بقوة عظمى. كان "أقل من كرامتنا". كان سيعرف.

مثل Weinberger ، انضم Vessey إلى الجيش كجندي ، لكنه أصبح ضابطًا أثناء غزو Anzio ، رأس الجسر على الساحل الغربي لإيطاليا حيث حارب الفيرماخت الألماني الأمريكيين إلى طريق مسدود. مثل بونا ، كان أنزيو منزلًا ساحرًا وكان فيسي محظوظًا للبقاء على قيد الحياة. من Anzio ، شق Vessey طريقه إلى قمة الكومة - من خاص إلى عام ، وهو إنجاز غير مسبوق تقريبًا.

في منتصف التسعينيات ، خلال محادثة هاتفية أجريتها معه من منزله في غاريسون ، مينيسوتا ، طلبت من فيسي (المتقاعد آنذاك) الانضمام إلى ضباط عسكريين كبار آخرين في توقيع خطاب مفتوح إلى الرئيس آنذاك كلينتون يحث على حظر الألغام الأرضية. ضحك فيسي بازدراء: "لن أوقع رسالتك فقط ،" قال لي ، "سأتصل بكلينتون وأقترح أن يرسل لغمًا أرضيًا إلى كل عائلة أمريكية. يجب على الجميع الحصول على واحدة. يمكنهم وضعها على الطاولة بجانب سريرهم ". عندما أجبت أنني سأتصل به في وقت أفضل ، رضخ ، ولو قليلاً. قال: "شكرًا لك على اهتمامك بالسياسة العسكرية الأمريكية".

بالطبع ، هناك عدد من الاختلافات الواضحة بين ذلك الوقت وهذا الوقت ، بين ريغان البيت الأبيض وإدارة ترامب - ليس أقلها أن واينبرغر وشولتز لم يكونا فقط من ذوي الخبرة وأحيانًا مثيران للقتال ، ولكن تم الاعتراف بهما من الأجانب. عمالقة السياسة. كما كان جون فيسي. ثم أيضًا ، وبشكل حاسم ، كان وينبرغر وفيسي "شاهدا الفيل" - كما يقول المثل العسكري - في بونا وأنزيو. هذا ليس صحيحًا بالنسبة لمايك بومبيو ، أو لمارك إسبر ، وزير الدفاع المعين حديثًا. وهو بالتأكيد ليس صحيحًا بالنسبة لجون بولتون الذي ، على عكس روبرت "بود" ماكفارلين (الذي خدم جولتين في مشاة البحرية في فيتنام) ، لم يسمع إطلاقًا رصاصة في الغضب.

بالنظر إلى قضية الأفيال - وفي الخلافات الأخيرة حول ضرب إيران ، ربما كان الأمر مهمًا للغاية. لأنه بينما دخل تاكر كارلسون إلى علم واشنطن باعتباره الرجل الذي أوقف الحرب ، إن الإبهام في الموازين في المناظرة الأخيرة ينتمي إلى مشاة البحرية الجنرال جوزيف دانفورد ، ورئيس هيئة الأركان المشتركة ، مثل جون فيسي ، بطيئًا في إدارة البيروقراطية والرئيس. دانفورد لديه تاريخ في هذا. أحد أفراد مشاة البحرية ، لم ير دانفورد الفيل فقط (والعديد منهم ، كما كان ، في العراق) ، هو أيضًا طالب من الدرجة الأولى في طرق واشنطن

عندما يختلف دانفورد مع سياسة ما ، كما وصفها لي مسؤول مدني في البنتاغون ، "إنه يغمر المنطقة" - مما يوفر مجلدات من الحقائق والأرقام التي من المحتمل أن تتأخر مثل المعلومات. لقد فعل ذلك ، بشكل مشهور ، مع جون ماكين ، عندما تجاوز الاثنان السيوف بشأن سياسة أفغانستان خلال سنوات أوباما. وقد فعل ذلك مرة أخرى ، في يونيو ، عندما أراد دونالد ترامب الرد على إيران

وقال هذا المسؤول في البنتاغون: "أخبر الرئيس بما سيحدث ، وما سيكلفه ، وكيف يمكن أن ترد إيران ، وعدد الأشخاص الذين سيموتون". "لقد وضعه للتو. كان الأمر قاتما جدا ، لكن هذا ما أحدث الفارق ".

هذا يبدو صحيحًا ، بالنسبة للمقارنة الوحيدة التي تكون الحلقات صحيحة هي تلك التي تدرك في جو دانفورد ما كان صحيحًا بالنسبة لجون فيسي. بالنسبة لكليهما ، فإن الرد ، وقتل من تستطيع لأنك تستطيع (وببساطة لتهدئة غضبك) ليس فقط "تحت كرامتنا" -إنها علامة على طريق الحروب التي لا يمكن الانتصار فيها. 

المصدر المحافظ الأمريكي

إخطار
guest
2 التعليقات
أقدم
الأحدث معظم صوت
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

John C Carleton
جون سي كارلتون
منذ أشهر 5

كانت الولايات المتحدة تلصق أنوفها حيث لا تنتمي إلى لبنان.
أقنعهم السكان المحليون بالمغادرة.

لماذا يريد أي شخص غير منظمة إجرامية الدخول في حرب مع دولة أجنبية للفت انتباههم إلى أنهم يرتكبون جرائم حرب من خلال كونهم حيث لا يحق لهم أن يكونوا ، ولم يكونوا مرغوبين؟

وكان ريغان ممثلاً من الدرجة الثانية ، بدأ بالفعل يعتقد أنه كان مسؤولاً كرئيس ، حتى أطلقوا النار على مؤخرته.

لقد نجا ، لكنه سحب قرونه وسمح للمولع الجنسي للأطفال ، Papa CIA BadBush بإدارة الأشياء بقية الوقت.

وكارلسون من الداخل.

Binaj
بيناج
منذ أشهر 5

يجب إراقة المزيد من الدم النازف ... شرور سخيف

مكافحة الإمبراطورية